السبت، 21 ديسمبر 2013

صحفي سعودي يهاجم جون سينا و WWE

 
 هاجم الكاتب الصحفي السعودي خالد سليمان في صحيفة عكاظ النجم جون سينا و WWE بعد إعلان نيتها في إقامة مباريات لها في المملكة العربية السعودية في فبراير المقبل ، و قال خالد " قبل سنوات، كنت سأقول: يا مرحبا يا مرحبا، لكن تجربتي القاسية مع هوس أطفالي بهذا الـ«جون سينا» تجعلني اليوم نافرا من فكرة زيارته للمملكة، ومستعدا لمنازلته في أي حلبة رغم انتحارية الفكرة!
طيلة أعوام، تحول كل ركن في منزلي إلى حلبة مصارعة تتطاير فيها الأجساد وتتقاذف فيها الوسائد وتتعالى فيها الصرخات، حتى خيل إلي ــ في بعض الأحيان ــ أن هذا المنزل جزء من حلبة «ماديسون سكوير» بنيويورك!
طيلة أعوام، امتلأت الأرفف بصور المصارعين الأشداء ومجسمات أجسادهم الضخمة، والآن عندما أسدل الصغار الستار على ذكراه، جاء يريد أن يسطو على عقولهم من جديد ويغير عليهم في عقر دارهم؟! لا مرحبا لا مرحبا!
سيقول قائل إن «المصارعة» صناعة فن وترفيه كغيره من فنون الترفيه الاختيارية، لكنني سأقول له إننا غير مجبرين على أن نشرع أبوابنا لكهذا ترفيه لا ينسجم مع طبيعة الإنسان وروحه المسالمة، يكفي أننا نقف عاجزين أمام رياحه التي هبت علينا عبر الفضاء لتغير الكثير من سلوكيات أطفالنا وتغذيها بالعنف والشراسة، حتى نجعل أرضنا مستقرا لما تحمله تلك الرياح!
إن ما نحتاجه ــ كبارا وصغارا ــ ليس حلبات فنون صاخبة يتقاتل فيها «المجالدون» بكل عنف وشراسة وبذاءة، بل مسارح فنون يتبارى عليها الموهوبون لإظهار معاني الإنسانية لا وحشيتها!."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Bird Gadget Twitter Bird Gadget